fbpx
الرئيسية / احذية / فارفيتش Farfetch .. عملاق التسوق الإلكتروني العربي
فارفيتش

فارفيتش Farfetch .. عملاق التسوق الإلكتروني العربي

موقع فارفيتش Farfetch للتسوق الإلكتروني (أون لاين) هو تجربة فريدة من نوعها لعشاق التسوق عبر الإنترنت، وأيضًا لعشاق الموضة والأزياء الفاخرة التي تدل على الرفاهية المطلقة. فارفيتش دوت كوم يضم منتجات لأفضل وأغلى الماركات العالمية، لكنها بسعر مناسب جدًا مقارنة بخاماتها الأصلية ومستوى جودتها.

يضم موقع فارفيتش أكثر من 1500 متجرًا وعلامة تجارية حول العالم، وكلها من أرقى بيوت الأزياء وأكثرها فخامة وأناقة. يتواجد موقع فارفيتش دوت كوم على منصات الويب بأكثر من 10 لغات، حيث يضم اللغات: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الصينية، اليابانية، البرتغالية، الروسية، الكورية، الإسبانية، وأخيرًا وليس آخرًا: اللغة العربية.

كيف نشأت فارفيتش Farfetch؟

تأسست شركة فارفيتش Farfetch في لندن عام 2007 على يد جوسيه نيفيس José Neves، وهو رجل أعمال برتغالي بدأ الدخول والمشاركة في عالم الأزياء منذ منتصف التسعينيات، قام بتصميم موديل جديد من الأحذية وأطلق عليه اسم SWEAR. ثم في عام 2001 أسس شركته الخاصة بي ستور B Store، وهي شركة متخصصة تعمل في مجال البيع بالجملة للمتاجر المختلفة، وكانت تسوق لبيع العلامة التجارية بي ستور.

في عام 2007 عندما كان جوسيه نيفيس يقوم بممارسة عمله – البيع بالجملة للمتاجر الكبيرة ويسوق لعلامته التجارية بي ستور خلال رحلته إلى باريس في أسبوع الموضة في نفس الوقت – جاءته فكرة السوق الافتراضي عن طريق فتح متجر كبير في السوق المفتوح (السوق الإلكتروني). وبالفعل بدأ في التنفيذ الموقع وكان المقر الرئيسي له في لندن حيث جاءته الفكرة. وبعد ذلك تعددت الفروع الرئيسية لتدخل بورتو، لشبونة، غيماريش، نيويورك، طوكيو، ساو باولو، لوس أنجلوس، شنغهاي، وغيرها من المدن الرئيسية حول العالم التي بلغت 15 مدينة.

ولكن .. كيف جاء اسم فارفيتش Farfetch؟

يتكون اسم فارفيتش Farfetch من مقطعين، المقطع الأول: Far، ويعني: البعيد. المقطع الثاني: Fetch، ويعني: جلب أو استحضار. فيكون المعنى الكامل للكلمة فارفيتش Farfetch: جلب الماركات العالمية – الأكثر فخامة – من الأماكن البعيدة حول العالم.

في شهر يوليو عام 2010 أي بعد التأسيس بثلاث سنوات، حصلت الشركة على تمويل قدره 4.5 مليون دولار لمساعدة الشركة على النمو السريع، والتوسع في أسواق ودول مختلفة، مثل: أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية، وأوروبا. وفي مارس عام 2015 حصلت الشركة على تمويل آخر بقيمة 86 مليون دولار أمريكي من مجموعة استثمارية كبيرة اسمها DST. من النتائج الإيجابية – وهي كثيرة جدًا – لمثل هذه الاستثمارات أن وصلت قيمة العلامة التجارية لفارفيتش دوت كوم لـ 1 مليار دولار في نفس العام 2015، وأصبحت فارفيتش للتسوق تُصنف على أنها شركة يونيكورن Unicorn، وهو مصطلح يطلق على الشركات التي وصلت قيمتها للمليار دولار أمريكي في وقت قليل منذ نشأتها.

في عام 2015 أيضًا أعلنت شركة فارفيتش Farfetch عن شراء متجر التجزئة الكبير Browns في لندن. وفي مايو 2016 قامت فارفيتش دوت كوم باستقبال استثمار جديد بقيمة 110 مليون دولار من مستثمرين مختلفين. وفي نفس العام وصل عدد العملاء اليوميين عبر الإنترنت لأكثر من مليون عميل حول العالم. وفي يونيو عام 2017 قامت الشركة الصينية JD.com بشراء حصة من شركة فارفيتش دوت كوم مقابل 397 مليون دولار أمريكي، ويعد هذا أكبر استثمار قامت به الشركة الصينية منذ نشأتها عام 1998.

مميزات التسوق من موقع فارفيتش Farfetch

مواقع التسوق الإلكتروني كثيرة ومتعددة، لكن أهم ما يميز الموقع أنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، نظرًا لسهولة ترتيبها وتقسيمها. حيث أنها تحتوي على ثلاث تقسيمات رئيسية: رجال، نساء، أطفال، وبداخلها أقسام أخرى فرعية. ويوجد أسفل هذه التقسيمة الرئيسية، تقسيمات أخرى بناء على أنواع المنتجات كما هو موضح بالصورة، وهي لقطة من موقع فارفيتش دوت كوم.

أيضًا طريقة التصفح داخل أقسام الموقع والتنقل فيما بينها سهل جدًا، بالإضافة إلى أن كل منتج تطلبه يأتيك من متجره الأصلي وليس من موقع فارفيتش دوت كوم، مُغلّفًا بتغليفة متجره الأصلي ويحمل شعار علامته التجارية، فلو أنك طلبت منتجين من ماركتين مختلفتين سيأتيك كل منتج مغلف على حدة، وعليه شعار علامته التجارية، وهذه من أكبر وأفضل المميزات التي تميز موقع فارفيتش للتسوق عن غيره من مواقع التسوق الإلكتروني.

بالنسبة لأسعار الشحن فإنها مقبولة ومناسبة جدًا، وعند أول تعامل لك مع فارفيتش دوت كوم فإنه يعطيك الشحن مجاني، حتى وإن اشتريت أكثر من منتج من متاجر وماركات مختلفة. وتأتي جميع المنتجات بفاتورة واحدة ليسهل عليك مراجعة الحساب. ويقبل الموقع التعامل بطرق الدفع المختلفة، ولا يقتصر على طريقة واحدة، بل يدعم جميع أنواع طرق الدفع.

كذلك يقوم موقع فارفيتش دوت كوم باعتماد سياسة للمرتجعات هي في الحقيقة فريدة من نوعها، حيث يحق للعملاء إرجاع المنتج إذا كان به عيب، أو كان غير المنتج المطلوب، وذلك في خلال أربعة عشر يوما من تاريخ الطلب. بعد الارتجاع يعطيك الموقع أموالك كاملة دون خصم أي سنت.

موقع فارفيتش Farfetch يغزو الشرق الأوسط

في أوائل عام 2018 أطلق موقع التسوق الإلكتروني العالمي فارفيتش Farfetch إصداره الجديد باللغة العربية لتغطية الأسواق الإلكترونية العربية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد صرح مؤسس فارفيتش دوت كوم – الرئيس التنفيذي – جوسيه نيفيس:

“أن منطقة الشرق الأوسط تمثل إحدى أكبر الأسواق التي تهتم بالأزياء الفاخرة ولهذا فمن الضروري أن يخاطبها موقع فارفيتش Farfetch

السوق الإلكتروني العربي في الحقيقة بدأ يشهد في الآونة الأخيرة إقبالا متزايدًا، والكثير من عملاء الشرق الأوسط يبحثون عن العلامات التجارية ذات الجودة العالية، والتي تواكب أحدث الصيحات العالمية، فهم يبحثون عن الجودة والأناقة والرفاهية في باقة واحدة. وقد قام الموقع بتحقيق هذه المطالب من خلال إطلاقه إصدارًا باللغة العربية من موقعه يخاطب به الشرق الأوسط. يستطيع الآن كل متسوق عربي الدخول للموقع والتنقل بين أقسامه المختلفة، ويتجول داخل أكبر وأشهر المتاجر العالمية، ويختار من بين أرقى الماركات العالمية، وتأتيه مشترياته حتى باب منزله.

أشهر الماركات داخل موقع فارفيتش Farfetch

يقوم موقع فارفيتش دوت كوم كما هو معلوم بالتسويق لأكبر وأشهر العلامات التجارية العالمية، ويحافظ دائمًا على تحقيق أعلى استفادة ممكنة للعملاء من خلال توفير كل السلع المطلوبة بالأسعار المناسبة وخصوصاً عند شراء ملابس أو شراء فساتين أو شراء شنط أو شراء احذية أو أي من مستلزمات الأزياء والموضة للنساء والرجال والاطفال، ودائمًا ما يقدم عروضًا وتخفيضات لا تقاوم. ومن أشهر هذه الماركات التي يحتويها الموقع:

قوتشي GUUCI من موقع فارفيتش Farfetch

هي علامة تجارية إيطالية، تأسست عام 1920، كانت تهتم بإنتاج أرقى المصنوعات الجلدية ذات التصميم الكلاسيكي وتميزت بفخامتها. ثم بعد ذلك توسعت لتنتج الملابس الرجالي والنسائي والأطفالي، ودخلت عالم الاكسسوارات، وانتشرت متاجرها في جميع أنحاء العالم. أهم منتجات العلامة التجارية غوتشي: الملابس، الأحذية، النظارات، الساعات، الحقائب والشنط. وكل قسم من هذه الأقسام يوجد فيه العديد من الموديلات والأحجام والأشكال والمقاسات، لتناسب الرجال والنساء والأطفال، في جميع مراحلهم العمرية المختلفة. الآن تستطيع الشراء من منتجات قوتشي عبر الموقع.

لاكوست Lacoste  من موقع فارفيتش Farfetch

وهي علامة تجارية فرنسية، تأسست عام 1933 من قبل لاعب التنس المشهور رينيه لاكوست. كانت العلامة التجارية في بدايتها تهتم بتصنيع الملابس الرياضية الخاصة برياضة التنس، لكنها على الرغم من ذلك لاقت شهرة على مستوى الرياضات الأخرى، فاضطرت الشركة للتوسع في أنشطتها لتصنع الملابس الخاصة بكل رياضة على حدة. ثم زادت شعبيتها وشهرتها أكثر، فأصبحت تصنع الملابس التي تناسب عوام الناس من الرجال والنساء والأطفال. بعد تحقيق نجاحات متعددة في هذه المجالات بدأت الشركة بالدخول في مجالات أخرى، مثل: العطور، الساعات، الأحذية، النظارات، وغير ذلك من المجالات المختلفة. توسعت الشركة في افتتاح متاجر لها على مستوى العالم. وتستطيع الآن شراء ما تحب من ماركة لاكوست عبر موقع فارفيتش دوت كوم.

بوما Puma من موقع فارفيتش Farfetch

وهي من أكبر وأشهر الشركات في إنتاج الملابس والأدوات الرياضية، كانت بوما في بدايتها متخصصة في إنتاج الأحذية الرياضية الخاصة برياضة الجري، ثم بعد ذلك أنتجت الأحذية الخاصة برياضة كرة القدم، فلاقت شهرة كبيرة وذاع صيتها بسبب كفاءتها وجودتها. في هذه اللحظة قامت الشركة بالتوسع في منتجاتها أكثر وأكثر حتى أنتجت أحذية رياضية تناسب عوام الناس، ودخلت أيضًا في مجال الملابس الرياضية بجميع أنواعها، للرياضيين وغيرهم. وبعد تحقيق عدة نجاحات متتالية في هذه المجالات بدأت لشركة بتصنيع الأدوات الرياضية الخاصة بكل رياضة على حدة، وقدمت الرعاية والدعم لكثير من الأندية والفرق المختلفة حول العالم. وكل منتجاتها متوفرة الآن على موقع فارفيتش دوت كوم.

أديداس Adidas من موقع فارفيتش Farfetch

أضيف إلى معلوماتك أن أدولف داسلر Adolf Dassler مؤسس شركة أديداس هو الأخ الشقيق لـ رودلف داسلر Rudolf Dassler مؤسس شركة بوما PUMA، وتعلما معًا صناعة الأحذية من والدهما، وافتتحا شركة مع بعضهما، ثم انفصلا بعد الحرب العالمية الثانية. شركة أديداس أيضًا من أكبر الشركات المنافسة على القمة في مجال الملابس والأدوات الرياضية. شركة أديداس أيضًا أصبحت تصنع الساعات، الحقائب، الاكسسوارات المختلفة. وقدمت الرعاية للعديد من الفرق والأندية على مستوى العالم. اختر الآن من بين منتجات أديداس عبر موقع فارفيتش دوت كوم.

تمبرلاند Timberland من موقع فارفيتش Farfetch

من أكثر العلامات التجارية العالمية تميزًا وأناقة. هي المعنى الحقيقي للفخامة والرفاهية. ويؤكد هذا كل من جرب منتجات تمبرلاند. تأسست شركة تمبرلاند في أمريكا عام 1952 وكانت متخصصة في صناعة الأحذية الأكثر جودة ومتانة، حيث كانت موجهة لعمال الحفر والبناء وعشاق تسلق الجبال والتجول في الغابات، ثم طورت تمبرلاند من منتجاتها وأضافت إليها تقنيات جديدة زادت من شهرتها. بعد ذلك بدأت تدخل في صناعة أحذية خاصة للسيدات، وأخرى خاصة للأطفال. بدأت تتوسع في منتجاتها لتنتج ساعات، حقائب، وغير ذلك. وكلها متاحة عبر الموقع.

نايكي NIKE من موقع فارفيتش Farfetch

هي المنافس الأقوى في مجال الملابس والأحذية الرياضية، وهي من ضمن أكبر خمس علامات تجارية عالمية في تصنيع الملابس والأدوات الرياضية. دخلت شركة نايكي في مجالات متعددة غير الملابس الرياضية، مثل: الحقائب والشنط، الأحذية، العطور، الساعات، وغير ذلك من المنتجات التي تناسب النساء والرجال والأطفال بشكل عام. تستطيع الآن أن تتصفح جميع منتجاتها عبر موقع فارفيتش للتسوق.

ريبوك Reebok من موقع فارفيتش Farfetch

وإن كانت في بدايتها تهتم بمجال المنتجات الرياضية بشكل عام، إلا أنها أعطت اهتمامًا خاصًا للرياضات التي تهتم باللياقة البدنية وفنون القتال بشكل عام. تأسست شركة ريبوك في عام 1895 على يد جوزيف فوستر Joseph Foster، وكان في الرابعة عشر من عمره حينما قام بتأسيس شركته. تقوم شركة ريبوك بإنتاج وتصنيع الملابس والأدوات الرياضية، وقامت مؤخرًا بتصنيع الآلات والمعدات الرياضية الخاصة برياضات اللياقة البدنية المختلفة. وتم الاستحواذ عليها من قبل شركة أديداس، لكن لا زالت منتجاتها لها خطوط الإنتاج الخاصة بها، وتحمل علامتها التجارية بشكل مستقل حتى الآن. تستطيع مشاهدة منتجاتها عبر موقع فارفيتش للتسوق.

روبرتو كافالي Roberto Cavalli من موقع فارفيتش Farfetch

شخصية متحركة في شكل براند! لا تتعجب .. رجل الأعمال والمصمم العالمي روبرتو كافالي لم يكن يصمم منتجاته من وحي الموضة فحسب، بل كان يضيف عليها لمساته الخاصة التي تعبر عن آرائه ومعتقداته وتفضيلاته الشخصية، فتخرج الموضة من منتجات روبرتو كافالي ممزوجة بانطباعاته وآرائه الشخصية. على سبيل المثال: تجد معظم منتجاته عليها نقوش لجلود الحيوانات المختلفة، لأنه كان يحب الحيوانات وكان يقوم بتربيتها في منزله. روبرتو كافالي – الشركة – دخلت في عدة صناعات، مثل: الملابس، الأحذية، العطور، والاكسسوارات، وغير ذلك. وكلها متوفرة على موقع فارفيتش للتسوق.

كل هذه الماركات – وأكثر – يقدمها فارفيتش لعملائه، كما يقوم موقع فارفيتش للتسوق بالتوزيع لأكثر من 1500 علامة تجارية مختلفة حول العالم، كلها تدل على الرفاهية والفخامة والأناقة. تتنوع هذه الماركات في منتجاتها لتشمل جميع المنتجات التي تحتاجها في أي وقت وفي أي مناسبة.

هل جربت التسوق عبر موقع فارفيتش للتسوق قبل ذلك؟ أخبرنا عن تجربتك.

إن لم تكن قد جربته بعد، ألا تغريك المعلومات الواردة في هذا المقال بتجربته؟ قم بزيارة فارفيتش دوت كوم أولا عبر هذا الرابط وتنقل داخل المتاجر والعلامات التجارية المختلفة، ثم أخبرنا رأيك وانطباعك عن هذه التجربة.

حول Yalla SouQ

شاهد أيضاً

زبدة الشيا للوجه

فوائد زبدة الشيا للوجه وشرائها من لوكسيتان

فوائد زبدة الشيا للوجه، هي الحل الأمثل للحصول على بشرة نقية، ونضرة؛ حيث أنها تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!